• ×

04:36 صباحًا , الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

القائمة الرئيسية

اللقاء الأول لقادة المدارس الأهلية بمكتب التعليم الأهلي بمكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقدت إدارة المدارس الأهلية بمكتب التعليم الأهلي بمكة المكرمة لقاءها الأول بقادة المدارس الأهلية المنضمين حديثًا للتعليم الأهلي صباح يومي الثلاثاء والأربعاء 28 – 29/ 2/ 1440هـ وذلك بقاعة الاجتماعات بالمكتب.
وقد ركز اللقاء على تعريف قادة المدارس بأهم معايير التعليم الأهلي التي ينبغي العمل على تطبيقها في مدارسهم من أجل الارتقاء بالعمل وتطوير وتحسين الأداء لكل مدرسة أهلية بما يتوافق مع توجهات وكالة التعليم الأهلي بوزارة التعليم في ظل التوجه للتوسع في الاستثمار في التعليم الأهلي في ضوء رؤية المملكة 2030 ورؤية التحول الوطني 2020 لتتبنى مدارس التعليم الأهلي بمكة المكرمة شعار "نحو تعليم نوعي".
يشار إلى أن اللقاء تضمن عددًا من أوراق العمل التي قدمها مشرفو التعليم الأهلي بمكة، حيث جاءت الورقة الأولى بعنوان العلاقة بين قادة المدارس الأهلية والملاك، قدمها عبدالعزيز بن سعد الثقفي أوضح من خلالها أهم المسؤوليات المشتركة بين قادة المدارس والملاك في ظل التعاون بينهما. فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان القضايا والأدلة قدمها علي بن جمعان الغامدي، وكانت الورقة الثالثة بعنوان التوطين مقدمة من علي الثقفي ركز خلالها على أهمية التفاعل مع قرار معالي وزير التعليم بشأن سعودة التشكيلات المدرسية. وكانت الورقة الرابعة بعنوان الملفات والسجلات المطلوبة في التعليم الأهلي قدمها مشرف التعليم الأهلي عبدالله بن قاسم السلمي، كما قدم مشرف التعليم الأهلي محمد الرحيلي ورقة بعنوان الإعانة السنوية أوضح خلالها أهم المتطلبات التي ينبغي لقائد المدرسة العمل عليها لتوفيرها من أجل استمرار التطوير والأداء المتميز في بيئة المدرسة، كما قدم مشرف الصحة المدرسية بمكتب التعليم الأهلي مخلد المفرجي ورقة بعنوان الصحة المدرسية تناول خلالها العديد من الضوابط الصحية التي ينبغي التزام المدارس بها والعمل على تطبيقها.
من جانبه أوضح مدير إدارة المدارس الأهلية طالع بن محمد عسيري أهمية الدور المطلوب من قادة المدارس للارتقاء بالعمل التعليمي والتربوي داخل مدارسهم سعيًا للوصول إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو التعليم النوعي الذي ينشده المسؤولون في تعليم مكة المكرمة، معوّلاً في تحقيق ذلك على القادة في ظل ما يحظى به التعليم الأهلي في مكة من دعم كبير من مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي.
بواسطة : احمد
 0  1326  512